أخبار طبية

العمل و الحمل

إذا كان عملكِ يتضمن التعامل مع مواد كيميائية أو رصاص أو الأشعة السينية، أو تعملين في وظيفة تتضمن رفع الكثير من الأوزان، فقد تكونين بذلك تخاطرين بصحتكِ و بصحة طفلكِ. و إذا كان لديكِ أي قلق حول هذا الأمر، فعليكِ استشارة طبيبكِ أو القابلة، أو ممرضة المركز الصحي في مكان عملك، أو ممثل النقابه، أو أي شخص من كادر القسم حيث تعملين.

بعض النساء يشعرن بالقلق إزاء التقارير التي تفيد بأن شاشات الكمبيوتر قد تؤثر سلباً على عملية الحمل. معظم الأبحاث الحديثة تظهر بأنه لا توجد أدلة على وجود خطر صادر من أجهزة العرض البصري التابعة لأجهزة الكمبيوتر.

كيفية خلق التوازن بين العمل والحمل

قد تشعر المرأة الحامل بالتعب أكثر من المعتاد خاصة في أسابيع الحمل الأولى و الأخيرة. حاولي أن تستغلي فترة استراحة الغداء للأكل و الاسترخاء و ليس للقيام بالتسوق. إذا كان السفر و التنقل في فترة ذروة الازدحام يرهقكِ، أطلبي من رب عملك تغير ساعات عملك قليلاً لفترة من الزمن لتجنب الازدحام.

لا تتعجلي بالذهاب للمنزل والشروع في التنظيف والطهي. اطلبي من شريككِ أو أحد أفراد عائلتكِ القيام بذلك إذا كان ذلك ممكنا،. إذا كنتِ تعيشين لوحدكِ، فحاولي إبقاء الأعمال المنزلية بالحد الأدنى و حاولي الخلود للنوم باكراً .

 

المصدر : doctoori

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *