أخبار طبية

اليوم العالمي لمرض السرطان

اليوم العالمي للسرطان هو المبادرة الوحيدة التي يتحد فيها العالم لمكافحة وباء السرطان العالمي. وقد تم تحديد هذا اليوم ليوافق 4 فبراير من كل عام.

يهدف اليوم العالمي للسرطان إلى منع وقوع الملايين من حالات الوفاة التي يمكن منعها كل عام من خلال زيادة الوعي والتوعية حول السرطان،والضغط على الحكومات والأفراد في جميع أنحاء العالم لاتخاذ إجراءات ضد المرض.

تواصل UICC وغيرها من المنظمات التي تهتم بالسرطان والمصابين به بالتوسع في نجاح وإحداث تأثير للفعالية، مع الالتزام بضمان التعريف بالفعالية طوال العام لعدد أكبر من الناس في جميع أنحاء العالم. ويتم ذلك من خلال العمل بشكل مباشر مع أعضاء لتطوير حملات تخدم أولوياتهم التنظيمية المختلفة؛ يتحقق ذلك من خلال نهج استراتيجي ذي شقين:

تقدم الجمعيات والمنظمات التي تعنى بالسرطان الدعم من خلال تطوير أدوات وتوجيهات لتشجيع المنظمات الأعضاء فيها على إدارة حملات التوعية حول السرطان التي تتماشى مع رسالة اليوم العالمي للسرطان.

على المستوى الآخر، تعمل الجمعيات والمنظمات المعنية بمرض السرطان على تأمين ودعم وسائل الإعلام الرقمية، والتقليدية، والاجتماعية لزيادة الوعي العام بهذا اليوم. ومن خلال الدعم المستمر للأعضاء والشركاء الرئيسيين، بدأ اليوم العالمي للسرطان في ترسيخ نفسه في التقاويم في جميع أنحاء العالم.

ويمكننا جميعاً، أفراداً وجماعات ومنظمات القيام بأمور للتعريف بمرض السرطان وزيادة التوعية حول كل ما يتعلق بها والمشاركة في البرامج العامة والخاصة التي تهدف إلى القضاء على هذا المرض وتجاوز العقبات التي يسببها للفرد والمجتمع.

 

المراجع:

UICC, global cancer control, World Cancer Day, retrieved from the World Wide Web on the 2nd of February, 2019:

https://www.uicc.org/what-we-do/convening/world-cancer-day

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *