أخبار المديرية

انعقاد المؤتمر العام للقطاع الصحي في حماة وانتخاب مجلس للأمناء

عُقد يوم أمس السبت 20 نيسان 2019 المؤتمر العام للقطاع الصحي في حماة بحضور اكثر من 100 من الكوادر الطبية ( أطباء – صيادلة – أطباء أسنان – ممثلين عن العمال الصحيين ) ومندوبين عن المنظمات الطبية والانسانية المحلية والدولية العاملة في الشمال السوري .

خلال المؤتمر تم عرض توضيحي عما جرى في المؤتمر التحضيري بتاريخ 12-4-2019 وماتم التوافق عليه خلالها  من بنود وشروط ومعايير لاختيار مجلس الامناء ومدير الصحة والورقة الانتخابية وطريقة الانتخاب ومن ثم عرض تقديمي استعرض فيه تاريخ العمل الطبي في محافظة حماة وتتدرجاته عبر الأعوام السابقة، وتم ذكر المنجزات التي قامت بها المديرية على الصعيد الطبي في المناطق المحررة والتضحيات والجهود التي بذلها مختلف العاملون في القطاع الطبي لخدمة الناس وتحقيق الإكتفاء الطبي في ظل الأوضاع الراهنة.

وعن الآلية الانتخابية قال الدكتور أحمد الدبيس ميسر المؤتمر ومسؤول الأمن والسلامة في منظمة أوسوم :”خلال المؤتمر شرح آلية العملية الانتخابية وتحديد لجنة الإشراف على الانتخاب وفرز الأصوات  وإعلان النتائج من مجموعة من ممثلين المنظمات ، وجرت العملية الانتخابية بكل شفافية واستقلالية ، وبعد الانتهاء من العملية الانتخابية و فرز الأصوات تم إعلان النتائج وتحديد 11 عضواً لمجس الأمناء حسب الأعلى أصواتاً من كل قطاع “.

وبناءً على نتائج الانتخابات يكون أعضاء مجلس الأمناء هم:

(د.أمجد الصطوف – د.محمود المحمد – د.عبد الحميد قدور – د.أسامة الشامي – د.نزيه الغاوي – د.طلحة خطاب – د.حسن حمود – د.حسن حميدي – د.أصلان حميد – محمد محمد علي – د.ولاء المصري).

وعن مهام مجلس الأمناء قال الدبيس :”  من مهام مجلس الأمناء في مديرية صحة حماة اقتراح الإعلان عن شاغر مدير الصحة وفق سياسة الموارد البشرية في مديرية الصحة، و وفق المعايير التي تم تحديدها في المؤتمر التحضيري “.

الجدير ذكره أن هذه العملية الإنتخابية هي التجربة الأولى من نوعها على مستور القطاع الصحي في حماة ، من حيث عدد التمثيل و حضور أغلب الكوادر العاملة في المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى