أخبار المديرية

مديرية صحة حماة تعيد افتتاح مراكز صحية لخدمة المدنيين و المهجرين في أماكن النزوح

افتتحت مديرية صحة حماة اليوم الخميس 4 مراكز رعاية صحية أولية في مناطق تجمع النازحين في الشمال السوري ضمن خطة أعدتها مديرية الصحة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية للمهجرين من مدنهم وقراهم في ريف حماة  وريف إدلب الجنوبي وسكان المنطقة .

كما أعادت مديرية صحة حماة افتتاح ثلاث وحدات جراحية متقدمة في ريف حماة الشمالي و ريف إدلب الجنوبي بهدف تقديم الخدمات الجراحية والاسعافية للمرضى والمصابين .
وتسعى مديرية صحة حماة بذلك إلى توفير خدمات الرعاية الصحية الثانوية وتقديم الخدمات الجراحية العامة و الاسعافات الأولية بعد استهداف معظم المشافي في المنطقة خلال الحملة العسكرية الأخيرة  التي يشنها النظام .

حيث تم نقل العمل و مكان تواجد الوحدات الجراحية من أماكن تواجدها في ريف حماة الشمالي بسبب استهدافها من قبل قوات النظام وحلفاؤه إلى الريف الجنوبي لإدلب ، حيث ما زالت تقدم خدمات الاسعاف للمدنيين في المنطقة التي تتعرض لقصف عشوائي من قبل قوات النظام وحلفاؤه .

وتسعى  مديرية صحة حماة بالتنسيق مع مديرية صحة إدلب  والشركاء الطبيين لإعادة تفعيل  منشآتها التي تم استهدافها أو علقت عملها  في أماكن توزع المهجرين والنازحين في مناطق الشمال.

وكانت دائرتا الرعاية الصحية الثانوية والأولية في كل من مديرية صحة حماة ومديرية صحة إدلب ، قد قامت بجولات ميدانية إلى أماكن تجمع النازحين في ريف إدلب الشمالي في وقت سابق ، وذلك بهدف إعادة تفعيل المنشآت الصحية لتقدم خدماتها لأهلنا الهاربين من القصف والاستهداف ، حيث تشير الإحصائيات إلى نزوح ما يقارب ٣٧٥٠٠٠ نسمة من ريف إدلب الجنوبي، وريفي حماه الشمالي والغربي، نتيجة لحملة القصف الهمجي من قبل قوات النظام وحلفائهم الروس على المنطقة، والمستمرة منذ الثاني من شهر شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *