أخبار المديريةدائرة الرعاية الصحية الثانوية والثالثية

مديرية صحة حماة تعيد تفعيل الوحدات الجراحية … تعرف على أهميتها

أعادت مديرية صحة حماة افتتاح ثلاث وحدات جراحية متقدمة في ريف حماة الشمالي و ريف إدلب الجنوبي بهدف تقديم الخدمات الجراحية والاسعافية للمرضى والمصابين .

وتسعى مديرية صحة حماة بذلك إلى توفير خدمات الرعاية الصحية الثانوية وتقديم الخدمات الجراحية العامة و الاسعافات الأولية بعد استهداف معظم المشافي في المنطقة خلال الحملة العسكرية الأخيرة  التي يشنها النظام .

وقال الدكتور محمد هنداوي مسؤول الرعاية الصحية الثانوية والثالثية :” أنه تم نقل العمل و مكان تواجد الوحدات الجراحية من أماكن تواجدها في ريف حماة الشمالي بسبب استهدافها من قبل قوات النظام وحلفاؤه إلى الريف الجنوبي لإدلب ، حيث ما زالت تقدم خدمات الاسعاف للمدنيين في المنطقة التي تتعرض لقصف عشوائي من قبل قوات النظام وحلفاؤه .

و أضاف الدكتور محمد :” نسعى في الأيام القليلة القادمة استكمال افتتاح بقية الوحدات الجراحية البالغ عددها 5 وحدات جراحية لتكون قريبة من أماكن القصف واستهداف المدنيين ، وبذلك نحافظ على أرواح المدنيين المتواجدين في المنطقة في حال تعرضوا للقصف ، وخصوصاً أن الخدمة الطبية في المنطقة باتت شبه معدومة بعد استهداف المنشآت والكوادر الطبية وطواقم الاسعاف خلال الحملة العسكرية “.

وكانت مديرية صحة حماة بالتعاون مع مديرية صحة إدلب بدأت خطة لإعادة تفعيل المراكز الصحية والمستشفيات في أماكن توزع النازحين والمهجرين من مناطق ريف حماة وريف إدلب الجنوبي بهدف سد الفجوات الصحية ومتابعة تقديم الخدمات الصحية لجميع المدنيين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *